آفاق سات | تحليل مباراةالكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد فيا وتكتيكيا


      

هل نسيت الكلمة السرية ؟ || أو تريد تسجيل عضوية جديدة ؟


لتفادي النوافد المنبثقة والإعلانات المزعجة يجب التسجيل لأنها تظهر للزوار فقط




  2016/12/05 - 16:51



 
(تحليل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد فنيا وتكتيكيا)



في القمة العالمية تشهد مباراة كلاسيكو الارض اثارة كبيرة ولقاء تكتيكي من الطراز الرفيع كما شهد القاء بعض المفاجآت التكتيكية والفنية كما وكانت هناك اخطاء من المدربين مما جعل الكلاسيكو ليس بافضل حالته..

 فقد لعب المدرب الفرنسي بتشكيل 4_4_2 التقليدية معتمدا فيها على التحفظ الدفاعي وفتح المساحات وتباعد الخطوط بخطي دفاع و وسط بخط مستقيم دون تاخر المحور الدفاعي..

 أما المدرب الاسباني فقد لعب بطريقة الاعتياديه بتشكيل 4_3_3 معتمد فيها على التحفظ من ناحية الاظهرة
 والاختراق من العمق لاستغلال الثغرات في خط وسط الريال ومتسفيدا من تحكم ليو بالكرة ونقلها المباشر في العمق اضافة الى شغل ميسي لمودريتش..


 اما زيدان فقد اجاد هجوميا بالمرتدات و وبالمقابلات البدنيه مثل رونالدو في تواجده مع ماسكي في العرضيات..

 كما و اجاد في اغلاق المساحات على الممول الاول في برشلونه وهو ليونيل ميسي..

ولوحظ تامين كارفاخال الدفاعي مع تحرر مارسيلو المهاري المتميز هجوميا للاضافة الهجومية للفريق الملكي.. ولوحظ لعب رجال زيدان بالدفاع المتاخر احيانا لاجل ايقاف الكرات الطولية البينية المشهورة من ليو اضافة الى وجود تعليمات الواضحة لتجنب انطلاقات الاجنحة بمراقبتهم في ظل انطلاقة النجم الارجنتيني..

 واحيانا يلعب بالدفاع المتقدم لفرض مصيدة التسلل لاجل ايقاف الزحف الهجومي لل MSN ..

 وقد احسن التصرف المدرب الشاب في توظيف فاسكيز دفاعيا لاجادته هذا الدور  وهجوميا بالاستفادة من سرعته ومهاراته مما تسبب  في ارتكاب اخطاء على دفاع برشلونه وهروب نيمار الى عمق الملعب حيث يجد المساحة الكافية بعيدا عن رقابة فاسكيز..

 اما بنسبة لاخطاء زيزو التكتيكية هي:
كثرة المساحات والثغرات في الفريق؛ حيث لوحظ بعد المسافة بين خطي الدفاع و الوسط وايضا بعد المسافة عرضا بين لاعبي الدفاع ولاعبي الوسط وكذلك سوء تنظيم الضغط العالي الهجومي في بعض الأحيان..

وكان من الأفضل ضرب البرشا بالأسلوب الذي عانا منه الكتلان في الفترة الأخيرة وهو الضغط العالي الهجومي بشراسه على الأقل في بعض احيان المباراة لخطف هدف ومن ثم الاستماته الدفاعية..


وأما بالنسبة للمدرب الإسباني فقد أجاد بلعبه بواقعية كبيرة ومعرفة الذات والقدرات المتوفرة..
معتمدا على تحفظ في لاعبين الدفاع بالظهيرين أو بأحدهما في الحاله الهجومية مع ثبات الوسط في مركز الوسط دون المجازفة الهجومية والإعتماد على عودة نيمار وميسي وأحيانا سواريز للاستلام من الخلف والإختراق الهجومي من العمق والطرف احيانا ..

فقد استغل اللوتشو تحفظ زيزو من ناحية الأطراف وإغلاقها، لاسيما ومع عدم وجود المساندة من الظهيرين البا وروبيرتو مما جعل من اختراقات نيمار وميسي في العمق المليء بالمساحات الفارغة صرحا ومتنفس لهم فيه .. 
وقد وجد اللوتشو ضالته الهجومية في ظل غياب كاسيميرو الذي يغلق مساحات العمق بذكاء ودقة وقوة..

كما وأحسن التصرف في تعليماته لروبيرتو بعدم ترك المساحة الكافية للدون في انطلاقاته على الطرف فقد كان يلعب الأخير كمهاجم وهمي يتحرك بحرية في الثلث الأخير من الملعب،،

إضافة الى إشراكه لانييستا الذي غير من شكل فريق برشلونه ومن  شكل المباراة ككل..
فعادت الثقة للاعبي البرشا وعادت السيطرة وأعاد اللوتشو الأمور الى نصابها وهاجم، وأعطى ليونيل ونيمار الحرية فالتقدم بوجود الحل المنتظر من جانب جماهير البلوغرانا (اندريس) الذي يمكنه الاستلام تحت الضغط والتخلص من الضغط العالي والتحول بالكورة هجوميا مع اختراق لاعبي الوسط والتمريرات الذكية المتقنة للمهاجمين..
مما تسبب في خطورة بالغة على الفريق الأبيض في الشوط الثاني..

وأما دفاعيا فكان برشلونه يلعب بالدفاع الجماعي .. بتحول التشكيل الى 4_4_2 او 4_5_1 .. 
وهنا تكمن واقعية اللوتشو ومعرفة الذات وقدرات الفريق وتقديرها..
أما خطأه الأم فالمباراة هي تبديلاته ..
اولا: إخراج راكي وإشراك انييستا مكانه خطأ كبير في ظل تألق راكي فالمباراة وعدم تقديم مباراة جيدة لغوميز.. اندريه كان الأولى بالخروج ولاسيما عدم وجود الإنسجام الكافي بين انييستا وغوميز..

ثانيا: فلم يتعلم لويس من أخطاءه السابقة ولاسيما في إياب كلاسيكو الموسم الماضي 15/16 عندما أشرك اردا في وسط الملعب وتسبب بمشكلات كبيرة في خط الوسط وثغرات بالغة وسوء تغطية أتى بسببها هدف الفوز للريال الملكي..
فبإشراك أردا مكان غوميز أزمة  حقيقية متوقعة وظهر ذلك في المباراة حتى تسببه في الركلة الثابتة التي جاء منها التعادل..
ومما يعاب على اللوتشو هو بطئ رتم المباراة التي قدمها البرشا في أغلب فترات اللعب ولاسيما فالشوط الأول..

وأخيرا.. كانت مباراة عبارة عن شوطين .. ففي الشوط الأول شهد اللقاء تحفظ كبير من المدربين وكان شوط تكتيكي بشكل كبير مع فرص حقيقية للريال باءت بالفشل.. ثم شوط ثاني للبرشا أكثر مخاطرة إضافة الى سيطرة وهجمات وفرص محققة أيضا باءت بالفشل ..
مما تحتم على اللقاء أن تكون أهدافه من كرات ثابته عن طريق مودريتش ونيمار  المبدعين الى سواريز وراموس المنقذين..
  2016/12/28 - 11:49
بارك الله فيك اخي




   




الكلمات الأكثر بحث في منتديات آفاق سات
تحديث   duhokforum2.2   lcd   starsat   ستار سات   GEANT   icon   جيون   دامب   فوريم   النسخة   جديد  




DMCA.com Protection Status